المدارس
 
كلمة مديرة المدارس

إيماناً منا مدارس وروضة المحمدية ملتقى الموهبة والإبداع أن الاستثمار الحقيقي هو في أبناءنا لذا تهدف مدارسنا إلى إنشاء جيل طموح متعلم وصاحب أخلاق محمدية مُثلى، مسلح بقيم إسلامية راسخة، يحترم ذاته وقدراته، ويحترم الآخرين

وإننا لندرك مسؤوليتنا في هذه الأمانة في تأهيل طلبتنا الأحباء، أفضل ما يمكن كي يكونوا روّادًا وقادة لمجتمع أفضل يعرفون دينهم وهويتهم، منفتحين نحو العالم مدركين لمسؤولياتهم فيعملون سوية من أجل غد أفضل.

وندرك مسؤوليتنا في وضعهم على الطريق الصحيح، طريق الإيمان بالله عز وجل وترسيخ العقيدة الصحيحة في عقولهم وقلوبهم، ومسؤوليتنا بتزويدهم بالمهارات الحياتية المهنية والعلمية الضرورية كي يواكبوا تطورات وتحديات العصر ويتـقبـّلوا بإيجابية صعوبات الحياة باحثين عن ما فيها من جديد يدفعهم الى القمة.

كما نسعى كي ننمّي فيهم نظرة إيجابية عن ذواتهم غارسين فيهم الثقة بالذات وبقدراتهم الكامنة فيهم والتي وهبهم الله اياها كي يضعوها في خدمة الاخرين.

كما نسعى لأن نكون شركاء معكم أيها الأهل الكرام في صقل شخصية ابنائكم ، لتكون شخصية واثقة من ذاتها وواعية، مبدعة ومبتكرة مع دافعية مستمرة لاكتشاف واستطلاع كل ما هو جديد بحب ورغبة في المعرفة والبحث المستمر مدركين لنقاط القوة والضعف الكامنة فيهم لانّ الإدراك هو بداية التغيير، والتغييرهو بداية النمو.

 

ختاما .....نسأل الله العظيم أن يعيننا على هذه المسؤولية العظيمة التي من الله بها علينا ، وأن يكون العمل خالصا لوجهه الكريم، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مديرة المدارس

د. إيمان التميمي

 
المنهاج والبرنامج الأكاديمي

تعتمد مدارس ورياض أطفال المحمدية المنهاج الوطني في نظامها التعليمي، لكنها تثري هذا المنهاج بأساليب واستراتيجيات تدريس حديثة، وتفتح المجال لطلبتها بممارسة وتطبيق المفاهيم والأفكار المختلفة وتجريبها. بحيث ينتقل المنهاج من حيز النظرية إلى التطبيق والممارسة فيلامس الواقع، ويبقى أثر التعلم راسخًا في أذهان طلابها.

أما لتعزيز منهاجنا الوطني، فقد اختار فريق العمل التربوي والأكاديمي في المحمدية وبعد دراسة عميقة وبحث مناهج مساندة مميزة معتمدة عالميًا لتقوي مادة اللغة الانجليزية، الرياضيات، العلوم، والحاسوب.

فقد تم اعتماد منهاج Oxford Show & Tell لمرحلة الروضة، حيث يبدأ المنهاج من مجموعة اللعب، مرورًا بالبستان فالتمهيدي Playgroup,KG1, KG2 حيث ينمي هذا المنهاج مهارات المحادثة والتعبير باللغة الإنجليزية، ويزيد من حصيلة المفردات عندهم. ولا ننسى جانب المرح والتشويق بإعطاء بعض المفاهيم البسيطة في الرياضيات والعلوم.

ولإكمال الأهداف والنتاجات المطلوبة من تدريس اللغة الإنجليزية نكمل المسيرة في مرحلة الصفوف من الأول إلى الصف السادس بمنهاج Oxford Family & Friends والذي يعمل على تنمية مهارات الاستماع، المحادثة، القراءة والكتابة. وقمنا بتدعيم هذا المنهاج بمنهاج Oxford Phonics لتعليم الطلاب قراءة ولفظ الكلمات وتمييزها بطريقة سليمة. أما في مرحلة الصف السابع إلى العاشر ينتقل الطلبة إلى منهاج Aim High لتلبية إحتياجاتهم اللغوية وتدعيم ماتعلموه سابقًا.

المنهاج الإضافي في العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، تم إختيار منهاج عالمي مشوق وجذاب   ليكمّل المنهاج الوطني ويعطي للطلاب فرصة التعرف على المصطلحات العلمية 

والرياضية بطريقة سلسة لا تشكل عبأ على كاهل الأهل والطلبة. ولهذا الغرض تم اعتماد منهاج Cambridge Science, Cambridge Math لنكمل الأهداف التي ترجو المدارس المحمدية تحقيقها لدي طلابها.

 

الخطط الاسبوعية

الصف الرابع أ

الخطط الاسبوعية

الصف الرابع ب

الخطط الاسبوعية

الصف الخامس أ

الخطط الاسبوعية

الصف الخامس ب

الخطط الاسبوعية

 
الخطط الأسبوعية
أخبار المدراس
 

+962 77 538 8666

إتصـــــــــــــــــــــــــــــــــل

الرمز البريدي  11934

ص.ب  88 - شفا بدران
عمان - الأردن

  info@msk.edu.jo   : 

+962 6 523 5060   :  

+962 6 523 5065   :   

بريد إلكتروني

 

هاتف

 

فاكس

 

مدارس وروضة المحمديــــة

ملتقـى الموهــبة والإبــــداع

نجسد القيم الإسلامية الأصيلة في حياة الطالب ليتهيأ للحياة العملية حاملاً معه التوازن الفكري، الأخلاقي، الجسدي والاجتماعي - سعياً لإقرار عين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في صرح علمي متميز يملأ العين

© مدارس وروضة المحمدية 2016 - جميع الحقوق محفوظة