المدارس
 
كلمة مديرة المدارس
 
المنهاج والبرنامج الأكاديمي

تعتمد مدارس ورياض أطفال المحمدية المنهاج الوطني في نظامها التعليمي، لكنها تثري هذا المنهاج بأساليب واستراتيجيات تدريس حديثة، وتفتح المجال لطلبتها بممارسة وتطبيق المفاهيم والأفكار المختلفة وتجريبها. بحيث ينتقل المنهاج من حيز النظرية إلى التطبيق والممارسة فيلامس الواقع، ويبقى أثر التعلم راسخًا في أذهان طلابها.

أما لتعزيز منهاجنا الوطني، فقد اختار فريق العمل التربوي والأكاديمي في المحمدية وبعد دراسة عميقة وبحث مناهج مساندة مميزة معتمدة عالميًا لتقوي مادة اللغة الانجليزية، الرياضيات والعلوم.

فقد تم اعتماد منهاج Oxford Show & Tell لمرحلة الروضة، حيث يبدأ المنهاج من مجموعة اللعب، مرورًا بالبستان فالتمهيدي Playgroup,KG1, KG2 حيث ينمي هذا المنهاج مهارات المحادثة والتعبير باللغة الإنجليزية، ويزيد من حصيلة المفردات عندهم. ولا ننسى جانب المرح والتشويق بإعطاء بعض المفاهيم البسيطة في الرياضيات والعلوم.

ولإكمال الأهداف والنتاجات المطلوبة من تدريس اللغة الإنجليزية نكمل المسيرة في مرحلة الصفوف من الأول إلى الصف السادس بمنهاج Oxford Family & Friends والذي يعمل على تنمية مهارات الاستماع، المحادثة، القراءة والكتابة. وقمنا بتدعيم هذا المنهاج بمنهاج Oxford Phonics لتعليم الطلاب قراءة ولفظ الكلمات وتمييزها بطريقة سليمة. أما في مرحلة الصف السابع إلى العاشر ينتقل الطلبة إلى منهاج Aim High لتلبية إحتياجاتهم اللغوية وتدعيم ماتعلموه سابقًا.

المنهاج الإضافي في العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، تم إختيار منهاج عالمي مشوق وجذاب   ليكمّل المنهاج الوطني ويعطي للطلاب فرصة التعرف على المصطلحات العلمية 

والرياضية بطريقة سلسة لا تشكل عبأ على كاهل الأهل والطلبة. ولهذا الغرض تم اعتماد منهاج Cambridge Science, Cambridge Math لنكمل الأهداف التي ترجو المدارس المحمدية تحقيقها لدي طلابها.

 
الخطط الأسبوعية
أخبار المدراس